استديو ملوى

الأربعاء، أبريل 20، 2011

«جمال» أمام النيابة : أتحدى أى وزير أن يقول إننى طلبت شيئاً.. و«علاء»: لا علاقة لى بسياسات أبى

«جمال» أمام النيابة : أتحدى أى وزير أن يقول إننى طلبت شيئاً.. و«علاء»: لا علاقة لى بسياسات أبى

«جمال» أمام النيابة : أتحدى أى وزير أن يقول إننى طلبت شيئاً.. و«علاء»: لا علاقة لى بسياسات أبى
تضخم ثروات مبارك وعائلته بطريقة غير مشروعة، وامتلاكهم ٢٧ حساباً بنكياً تحتوى على مليارات الجنيهات
أتحدى من يقول إننى طلبت منه شيئاً

http://knol.google.com/k/-/-/1ibdy1vf6wghd/yr1fgj/egypt-02.jpg

تفاصيل التحقيقات التى أجريت مع جمال وعلاء مبارك فى سجن مزرعة طرة، أمس الأول، واستغرقت نحو ٣ ساعات بتهمتى استغلال النفوذ وإسناد أعمال بالأمر المباشر لشركات أجنبية، وانتهت التحقيقات بأمر النيابة استمرار حبسهما على ذمة التحقيقات.

قالت مصادر قضائية إن التحقيقات تمت فى غرفة مأمور السجن، واستدعى جمال أولاً وبدا شاحباً، وسألته النيابة عن وظيفته، فأجاب أنه كان أمين السياسات فى الحزب الوطنى، ولديه أعمال خاصة وشراكات مع رجال أعمال مصريين فى مجالات الاستثمار العقارى والبورصة والتصدير والاستيراد والحاويات، وأنه بدأ بأسهم قليلة واستغل أرباحه فى زيادة مساهماته، وأضاف أنه كانت له أسهم فى شركة بقبرص وتركها فى ٢٠٠٢ ليستثمر أمواله فى مصر، وحاجته إلى مال للإنفاق على جمعية «جيل المستقبل».

ونفى جمال تهمة إسناد مشروعات حكومية لشركات أجنبية بالأمر المباشر، وقال إن الوزراء موجودون فى السجن على بعد أمتار ويمكن استجوابهم، وأضاف: «أتحدى من يقول إننى طلبت منه شيئاً».

وسألت النيابة علاء مبارك عما إذا كان استغل نفوذه للحصول على منافع خاصة، فأجاب بأنه لم يستغل يوماً سلطات أبيه، وأن الجميع يشهد بأنه لم يكن على صلة بأبيه أو سياساته، ولم يكن مهتماً بالشأن العام، بل كان يركز فقط فى عمله وأسرته، واتهمته النيابة باستغلال نفوذه والحصول على أموال من بعض رجال الأعمال لاستثمارها فى شركة إيطالية على أن يرد إليهم الأموال بعد سنوات دون فوائد، مقابل مساعدتهم فى التقرب من الوزراء.

فى سياق آخر، تلقى المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، تقارير من الرقابة الإدارية تفيد بتضخم ثروات مبارك وعائلته بطريقة غير مشروعة، وامتلاكهم ٢٧ حساباً بنكياً تحتوى على مليارات الجنيهات.

وتلقى جهاز الكسب غير المشروع إخطاراً رسمياً، أمس، من الاتحاد الأوروبى، بتجميد حسابات رشيد محمد رشيد وصفوت الشريف وزكريا عزمى وأحمد فتحى سرور وأحمد المغربى وأمين أباظة وفاروق حسنى.

وواجه محقق جهاز الكسب غير المشروع أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، بتقارير وحدة غسل الأموال وهيئة الرقابة الإدارية عن وقائع فساد فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما واجهه بدخله الذى لا يتناسب مع راتبه كوزير، وأقر الفقى بامتلاكه حساباً بنكياً فى سويسرا بـ٢ مليون دولار، وتقرر إعادته إلى محبسه فى سجن مزرعة طرة.

وأمر المستشار عاصم الجوهرى باستدعاء سامى مهران، أمين عام مجلس الشعب السابق، بعد غد «الخميس»، لسماع أقواله فى بلاغات تتهمه بتحقيق كسب غير مشروع، كما أرجأ التحقيق مع مفيد شهاب إلى جلسة ٢ مايو، ويستمع محققو هيئة الفحص والتحقيق اليوم إلى أقوال عائشة عبدالهادى وحاتم الجبلى، كما بدأت الهيئة مناقشة ضباط الرقابة الإدارية حول ثروات أحمد المغربى وأمين أباظة وفاروق حسنى ورشيد محمد رشيد.

وقالت مصادر أمنية إن سوزان ثابت أحضرت لزوجها حسنى مبارك ٣ حقائب، مساء أمس الأول، رجحت أن تكون مليئة بملابس للرئيس السابق، تحسباً لنقله إلى مستشفى عسكرى بالقاهرة. وأضافت أن سوزان وخديجة الجمال وهايدى راسخ، زوجتى جمال وعلاء مبارك، قضين ليلة أمس الأول بصحبة مبارك فى مستشفى شرم الشيخ الدولى.

وأكدت مصادر طبية تحسن الحالة الصحية والنفسية لـ«مبارك»، وأنه للمرة الأولى منذ دخول المستشفى تريض صباح أمس لمدة ٥ دقائق، وكانت ترافقه هايدى راسخ، وأضافت أنه امتنع عن قراءة الصحف، وطلب من أفراد أسرته عدم إحضارها مجدداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لكم