استديو ملوى

الثلاثاء، أبريل 05، 2011

تقديم خدماتنا لمصر وننحى مطالبنا جانبا


http://1.bp.blogspot.com/_8dbuLJXU3SI/TVJuUYuz36I/AAAAAAAACf8/yp--d_HUZ8w/s1600/Egypt_Golden_Flag.pngأعلن عدد من السياسيين والمفكرين والعلماء والمصريين بالخارج عن خطة استراتيجية لتحقيق زيادة الموارد المائية من مياه النيل والاكتفاء الذاتي من القمح .

وقال الدكتور محمود عمارة -خبير الاقتصاد السياسى ، فى نقابة الصحفيين ، خلال الاجتماع التأسيسى الأول لجمعية " خدامين مصر" برئاسة المهندس حسب الله الكفرواى وزير الإسكان الأسبق ، انه يجب خلال المرحلة المقبلة القيام بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية تنفيذا حقيقيا على أرض الواقع بعد ضياع ثلاثين عاما على الكلام فقط .

وأوضح عمارة أن الأفكار فى الخارج لا تترك للاجتهاد الشخصى بل تتكاتف جهود الإعلام فى عرضها على المجتمع الذى يتبناها حسب فعاليتها ومن ثم يحولها المجلس التشريعى والتنفيذى إلى واقع عملي، معلنا عن استقباله حوالي 350 اقتراحا من المصريين داخل مصر وخارجها عقب الإعلان عن فكرة الجمعية.

وطرح عمارة أفكار بعض المشروعات التى بدأ فى تبنيها من خلال الجمعية منها تحويل 2 مليار متر مكعب من البحر إلى مياه عذبة لحل مشكلة ندرة الموارد المائية، وتطوير قناة السويس لرفع أرباحها من 8 مليارات إلى 30 مليار جنيه سنويا، دون أى تكلفة على الدولة، كما قدم مشروعا لزراعة الذرة فى السودان لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح خلال 3 أعوام.

وأضاف "عملنا فى أسبوعين منذ بدء الترويج للجمعية ما لم نحققه طوال 30 عاما ،وعلينا فى الفترة القادمة التركيز على تقديم خدماتنا لمصر وننحى مطالبنا جانبا وخلال 2020 سنرى مصر إحدى الدول العظمى التى نريدها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لكم